فضائل الدعوة الى التوحيد

إجابة معتمدة

فضائل الدعوة الى التوحيد، التوحيّد من أهم ما يتواجد في الشريعة الاسلاميّة بل هو أساس الديّن الاسلامي وهو توحيّد الله عز وجل بدون أي شرك كونه الخالق لهذا الكون وما فيّه وقد أرسل الله عز وجل الأنبيّاء إلى الناس لدعوتهم وتبليّغهم رسالات ربهم ودخولّهم في الاسلام للفوز برضا الله عز وجل وعبادته والفوز بجنتّه وهناك التوحيّد بالربوبيّة والتوحيّد بالأسماء والصفات وتوحيّد الألوهيّة والتي لكُل منها تعريّف خاص يتم تدريسّه للطلبّة بشكل خاص.

فضائل الدعوة الى التوحيد
  • يُعد الدعوة إلى التوحيّد من وظائّف الأنبياء الذيّن أرسلهم الله عز وجل لدعوة الناس لتوحيّد الله قال تعالى، ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ).
  • الدعوة إلى التوحيّد من الأعمال الحسنة التي تُعد من الأعمال الصالحة وتجعل العبد يقوم بأعمال تُقربه من ربه وبهدف نشر الاسلام الذي دعا له الرُسل وضحوا من أجل وصوله لوقتنا الحاليّ.
  • الدعوة إلى الله رحمة للناس وانقاذ لهم من أي عذاب.
يُعد الدعوة إلى التوحيّد من وظائّف الأنبياء الذيّن أرسلهم الله عز وجل لدعوة الناس لتوحيّد الله قال تعالى، ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ).
الدعوة إلى التوحيّد من الأعمال الحسنة التي تُعد من الأعمال الصالحة وتجعل العبد يقوم بأعمال تُقربه من ربه وبهدف نشر الاسلام الذي دعا له الرُسل وضحوا من أجل وصوله لوقتنا الحاليّ.
الدعوة إلى الله رحمة للناس وانقاذ لهم من أي عذاب.