ينغمر الجسم في المائع إذا كانت قوة الطفو

إجابة معتمدة

ينغمر الجسم في المائع إذا كانت قوة الطفو،  تعرف قوة الطفو على أنها القوة الصاعدة  التي تؤثر بها السوائل على الأجسام المغمورة فيها بالطريقة التصاعدية حيث تحدث هذه القوة بسبب وجود الفرق في الضغط ما بين أجزاء الجسم المغمور، وعادة ما يكون الجزء الأسفل يكون عادة أعمق في السائل من الجزء العلوي، حيث أن القوة الناتجة أو القوة الصاعدة تكون أكبر من القوة الهابطة في السائل، أي أن قوة الطفو تمثل قدرة الجسم على العوم أو الارتفاع في السائل.

ينغمر الجسم في المائع إذا كانت قوة الطفودائما ما تكون قوة الطفو رأسيا إلى الأعلى بينما قوة وزن الجسم تكون رأسيا للأسفل، وبالتالي تكون قوة الطفو تساوي وزن السائل المزاح بواسطه الجسم ماذا تساوي كثافه السائل المغمور فيه الجسم مضروبة في حجم الجسم وفي تسارع الجاذبية الأرضية، حيث اختصت نظرية أرخميدس  يطفو الاجسام قوة دفع المائع تساوي وزن المائع المزاح وتساوي وزن الجسم الطافي ويكون وزن الجسم الظاهر في الكفة يساوي صفر وحجم الجزء المغمور يساوي حجم السائل المزاح، ومن هنا يكون حل السؤال التعليمي كما يلي/
  •  الاجابة: إذا كان وزن الجسم أكبر من وزن الماء المزاح ، فإن كثافة الجسم تكون أكبر من كثافة الماء ، وبالتالي سوف تغرق. اي اذا كانت قوة الطفو اقل من وزن الجسم المغمور.
الاجابة: إذا كان وزن الجسم أكبر من وزن الماء المزاح ، فإن كثافة الجسم تكون أكبر من كثافة الماء ، وبالتالي سوف تغرق. اي اذا كانت قوة الطفو اقل من وزن الجسم المغمور.