لماذا سميت سورة ابراهيم بهذا الاسم

إجابة معتمدة

لماذا سميت سورة ابراهيم بهذا الاسم، يعتبر القران الكريم هو كلام الله تعالى المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والمنقول بالتواتر، والمتعبد بتلاوته، ويحتوي القران الكريم على ثلاثين جزءا من القران و114 سورة، وتعتبر سورة إبراهيم هي إحدى السور التي وردت في القران الكريم، وهي عبارة عن إحدى السور المكية، ولكن توجد منها آيتين يعتبران من الآيات المدنية ألا وهما ال 28و 29، وتأخذ الترتيب الرابع عشر بالمصحف، أما بالنسبة لآياتها فهي 52 آية.

لماذا سميت سورة ابراهيم بهذا الاسمهنالك العديد من الاسباب حول تسمية سورة ابراهيم بهذا الاسم ومنها: 
  • أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى قصة سيدنا ابراهيم التي ذكرت فيها مع ابنه اسماعيل، كما تم فيها ذكر أحداث القصة التي قام فيها سيدنا ابراهيم باسكان زوجته هاجر في واد ليس فيه أي ماء أو زرع، كما تتضمن قيام سيدنا ابراهيم بشكر الله تعالى على إنعامه عليه بإعطائه ابنه اسماعيل، فجزاه الله ورزقه أيضا بابنه اسحاق.
  • وتسميتها أيضا بهذا الاسم من أجل تخليد سيرة النبي ابراهيم عليه السلام، والذي يطلق عليه لقب أبو الأنبياء، وهو الذي قام ببناء البيت الحرام بمساعدة ابنه اسماعيل، بالإضافة إلى تحطيمه للأصنام، ونسب نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يعود إليه.
أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى قصة سيدنا ابراهيم التي ذكرت فيها مع ابنه اسماعيل، كما تم فيها ذكر أحداث القصة التي قام فيها سيدنا ابراهيم باسكان زوجته هاجر في واد ليس فيه أي ماء أو زرع، كما تتضمن قيام سيدنا ابراهيم بشكر الله تعالى على إنعامه عليه بإعطائه ابنه اسماعيل، فجزاه الله ورزقه أيضا بابنه اسحاق.
وتسميتها أيضا بهذا الاسم من أجل تخليد سيرة النبي ابراهيم عليه السلام، والذي يطلق عليه لقب أبو الأنبياء، وهو الذي قام ببناء البيت الحرام بمساعدة ابنه اسماعيل، بالإضافة إلى تحطيمه للأصنام، ونسب نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يعود إليه.