كلما قل حجم الوعاء الذي يحوي غاز محصور فيه فإن ضغط الغاز

إجابة معتمدة

كلما قل حجم الوعاء الذي يحوي غاز محصور فيه فإن ضغط الغاز، لقد تم تعرف حالات المادة على انها الصفة الكيميائية والفيزيائية الخاصة بالمادة، وهي تشير لشكل الروابط بين ذرات أو جزيئات أو ايونات المادة، وللمادة أربع حالات موجودة في الطبيعة، وهذه الحالات هي الحالة الصلبة، والحالة الغازية، والحالة السائلة، حالة البلازما، ولكل حالة من هذه الحالات خصائص معينة تميزها عن غيرها من الحالات، وسنتعرف خلال السطور القادمة على إجابة السؤال التعليمي الذي ورد بمقدمة المقال وهو.

كلما قل حجم الوعاء الذي يحوي غاز محصور فيه فإن ضغط الغاز؟

ان الحالة الغازية تتميز بتغيير في حجمها وشكلها، حيث ان قوى التجاذب الموجودة بين جزيئاتها تكون ضعيفة جداً، كما ان ذراتها تأخذ شكل الوعاء الذي يتم وضعها فيه، وتمتاز بقدرتها الكبيرة على الانتشار، وحجم الحالة الغازية يعتمد على المكان الذي توضع فيه.

  • الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي: كلما قل حجم الوعاء الذي يحوي غاز محصور فيه فإن ضغط الغاز يزداد، وبذلك فأن العلاقة عكسية بين حجم الوعاء، وضغط الغاز.
الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي: كلما قل حجم الوعاء الذي يحوي غاز محصور فيه فإن ضغط الغاز يزداد، وبذلك فأن العلاقة عكسية بين حجم الوعاء، وضغط الغاز.