حدد مما يأتي أهمية علامات الترقيم

إجابة معتمدة

حدد مما يأتي أهمية علامات الترقيم، اللغة العربية هي لغة واسعة المدارك متعددة الأفرع فيها من القواعد اللغوية والقواعد المحوية ما لغيرها من اللغات، فهي لغة قد خطت بالعديد من الخطوط العربية ومنها خط النسخ وخط الرقعة وخط العثماني وخط الكوفي وخط الثلث، وغيرها من الخطوط حيث تميز كل خط بالعديد من الخصائص، كما وأن ما يميز اللغة العربية بأنها لغة يمكن تشكيلها وتميزها بالعديد من المميزات، ومن خلال ما يلي نجيب على السؤال.

حدد مما يأتي أهمية علامات الترقيم علامات الترقيم هي الرموز المستخدمة من أجل تشكيل العبارات والتميز فيما بينها، فلعلامات الترقيم أهمية كبيرة جدا في كونها تميز متى نقف في الكلام ومتى نتكلم، كما وتساعد على فهم الكلام والتفرقة بينه، وهنالك من علامات الترقيم الفاصلة والفاصلة المنقوطة والنقطة وعلامات التنصيص والقوسين، ومن هنا نوضح حل السؤال التعليمي.
  • السؤال التعليمي/ حدد مما يأتي أهمية علامات الترقيم 
  • الحل الصحيح/ علامات الترقيم تجعل الجمل منسقة ومرتبة، تجعل القارئ يفهم الأفكار الموجودة في الموضوع بسرعة، يصبح من السهل فهم الجمل في الموضوع.
السؤال التعليمي/ حدد مما يأتي أهمية علامات الترقيم
الحل الصحيح/ علامات الترقيم تجعل الجمل منسقة ومرتبة، تجعل القارئ يفهم الأفكار الموجودة في الموضوع بسرعة، يصبح من السهل فهم الجمل في الموضوع.