أي القواعد التالية تنطبق على خط النسخ؟

إجابة معتمدة

أي القواعد التالية تنطبق على خط النسخ؟ تتميز اللغة العربية بتعدد الخطوط التي تُكتب بها حروفها وترسم بها على السطر، وهذا دلالة على تفنن الكتاب والنساخين في رسم الحروف العربية أثناء كتابتها، فقد برزت من الخطوط كل من : خط النسخ، وخط الرقعة، وخط الثلث والخط الكوفي، حيث يشيع استخدام كل منها في منطقة معينة أكثر من غيرها، أو يتم استخدامه في مجال محدد.

اختار أي القواعد التالية تنطبق على خط النسخ؟يعتبر خط النسخ من الخطوط المهمة في اللغة العربية، حيث يتم رسم الحروف فيها بشكل واضح، لذا فإنه خيار مناسب لتعليم المبتدئين قراءة وكتابة اللغة العربية نظراً لوضوح الحروف وكتابتها بشكل جميل وكبير يساعد على التمييز بين الحروف بسهولة، على عكس خط الرقعة الذي تتصل فيه الحروف ببعضها، وقد تختفي أسنان بعض الحروف وكذلك النقاط، ما يجعل قراءتها للمبتدئين أمراً معقداً.
  • الإجابة الصحيحة هي : مراعاة قواعد اللغة العربية وأحكامها المعتمد عليها في كتابة الخط العربي، المساواة بين أحجام الحروف وجمال كتابتها وتركيبها.
الإجابة الصحيحة هي : مراعاة قواعد اللغة العربية وأحكامها المعتمد عليها في كتابة الخط العربي، المساواة بين أحجام الحروف وجمال كتابتها وتركيبها.