خلايا العضلات يحدث فيها الانقسام

إجابة معتمدة

خلايا العضلات يحدث فيها الانقسام، يمكن تعريف الخلايا على انها الوحدة الاساسية لجميع أشكال الحياة على سطح الأرض، وهي أصغر وحدة قادرة على التكاثر والانقسام بشكل مستقل، وتجتمع الخلايا بشكل دقيق ومنتظم في جسم الكائن الحي لتشكل الأنسجة، و تتجمع الأنسجة لتشكل الأعضاء المسؤولة عن بقاء الجسم الحي على قيد الحياة، ويتكون جسم الإنسان من تريليونات الخلايا، ويتمّ تقسيم الخلايا بناء على بنيتها الهيكلية إلى خلايا بدائية النوى .

خلايا العضلات يحدث فيها الانقسام؟

 تعتبر الخلية وحدة البناء والوظيفة في جسم الكائن الحي، إذ إنها تتواجد بأعداد كبيرة في الجسم للقيام بمختلف العمليات الحيوية اللازمة لبقاء الكائن الحي واستمراريته، في السياق ذاته يذكر أن علماء الأحياء والطب قاموا بدراسة فسيولوجيا الإنسان وما احتوى الجسم من أعضاء.

سؤال/ خلايا العضلات يحدث فيها الانقسام؟

الاجابة الصحيحة هى: الخلايا العضلية لا تنقسم والسبب في ذلك انها تعمل باستمرار، اذ في الاساس إن ماتت هذه الخلايا مثل خلايا القلب على سبيل المثال فلن يتم استبدالها. 

الاجابة الصحيحة هى: الخلايا العضلية لا تنقسم والسبب في ذلك انها تعمل باستمرار، اذ في الاساس إن ماتت هذه الخلايا مثل خلايا القلب على سبيل المثال فلن يتم استبدالها.