قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتاً ؟

إجابة معتمدة

قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة، علم الرياضيات من العلوم التي لها تطبيقات واسعة في الحياة اليومية العلمية والعملية، حيث تعد مادة الرياضيات مادة أساسية في منهاج كافة الدول ولكافة المراحل الدراسية، وحظت المسائل اللفظية الحسابية احظاً كبيراً في الرياضيات والتي يتم من خلالها فهم الكثير من العمليات الحسابية بطريقة لفظية بسيطة.

قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة؟

المسألة اللفظية السابقة قبل أن نبدأ بحل السؤال يجب أن نطّلع على معطيات السؤال، ونرى الأسعار الموجودة في كل متجر من المتاجر الأربعة، فوجدنا أن المتجر الأول والمتجر الثاني والمتجر الرابع تتغير فيهم أسعار قطع الحلوى نتيجةً لتغير عدد القطع ما عدا المتجر الثالث فوجدنا فيه عندما كانت عدد القطع=3 كان السعر 3 ريالات سعودي، وعندما كانت عدد القطع=6 كان السعر 6 ريالات سعودي، وعندما كانت عدد القطع=9  قطع كان السعر 9 ريال أي أن السعر ثابت، إجابة السؤال: ج

إجابة السؤال: ج.