اذا بدأت درجة الحرارة بالانخفاض بمقدار درجتين كل ساعة، ولمدة ٣ ساعات. فأي العبارات الآتية لا تصف الانخفاض

إجابة معتمدة

اذا بدأت درجة الحرارة بالانخفاض بمقدار درجتين كل ساعة، ولمدة ٣ ساعات. فأي العبارات الآتية لا تصف الانخفاض الكلي في درجة الحرارة بعد مرور ٣ ساعات، اهتمت الفيزياء كونها علم من علوم الطبيعية بكل ما يحدث في الطبيعة من حوادث وظواهر مختلفة وفسّرت كل منها ووضعت قوانين فيزيائية تضبطها، وأيضاً اهتمت الفيزياء بالمادة بجميع حالاتها الفيزيائية المادة السائلة والمادة الصلبة والغازية، وبينت الخواص الفيزيائية لكلٍ منها.

اذا بدأت درجة الحرارة بالانخفاض بمقدار درجتين كل ساعة، ولمدة ٣ ساعات. فأي العبارات الآتية لا تصف الانخفاض الكلي في درجة الحرارة بعد مرور ٣ ساعات ؟

التغيرات الفيزيائية هي تغيرات لا تؤدي إلى تحول المادة لمادة جديدة، أي أنّ المادة بعد التغير الفيزيائي تكون هي نفسها المادة التي كانت قبل ،مع بعض التغيرات الفيزيائية التي لا تؤثر على تركيب المادة الداخلية، من أمثلتها التغير في درجات الحرارة، ووحدة القياس الخاصة بالحرارة :كلف في لنظام الدولي للوحدات،  بالسؤال نجد أن الحرارة كل ساعة تقل 2 درجات واستمر الانخفاض لمدة 3 ساعات، أي خلال الثلاث ساعات ستنخفض الحرارة بمقدار= عدد الساعات الكلي× عدد الدرجات التي تنخفض خلال الساعة، 3×2 = 6 درجات.

-(3)2