تعريف الطهارة اول متوسط

إجابة معتمدة

تعريف الطهارة اول متوسط، أهلاً وسهلاً بكم في موقعنا الإلكتروني موقع تريند الذي نطمح فيه أن نجيب عن كل تساؤلاتكم بإجابات نموذجية ومناسبة، ونزودكم بالمعلومات في شتي مجالات الحياة، جاء الدين الإسلام وأمرنا بكثير من الأمور مثل الصدق والأمانة والعدل والمساواة والطهارة، فما هو تعريف الإسلام للطهارة وكيف يتمم تحقيق الطهارة، هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل ونجيب عنه إن شاء الله في الفقرة الموجودة في الأسفل.

تعريف الطهارة اول متوسط ؟

قال تعالى في سورة التوبة آية رقم 108(لمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ،  فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ(، وتم تعريف الطهارة في الإسلام على أنها إزالة النجاسة والدناسة من كل شيء، والطهارة هي شرط أساسي في تأدية أي عبادة لله عز وجل، فالقرآن الكريم لا يمسه إلا المتطهرون، وتتحقق الطهارة إما بالغسل أو الوضوء أو التيمم، والماء هو أكثر المواد المستخدمة لتحقيق الطهارة،الإجابة: الطهارة لغة على أنها النظافة، وشرعا فإنها عبارة عن رفع الحدث، وإزالة النجس.

الإجابة: يمكن تعريف الطهارة لغة على أنها النظافة والنزاهة عن الأقدار. كما أنها شرعا فإنها عبارة عن رفع الحدث، وإزالة النجس، وما يمنع الصلاة.