تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس.

إجابة معتمدة

تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس. قام علماء الفلك قبل سنوات طويلة بإكتشاف مجموعة من الأجرام السماوية ومن ضمنها الكواكب الشمسية، الكواكب هي عبارة عن أجرام سماوية تأخذ الشكل الكروي و يصل عدد الكواكب الى ثمانية كواكب ومن هذه الكواكب، الشمس، عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري، زحل، نبتون، أورانوس، الأرض. يعتبر كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الصالح للحياة وتوجد عليه الكائنات الحية. وهناك كواكب يطلق عليها بالكواكب القزمة وهي عبارة عن أجسام سماوية ولكنها ليست أقمارا وتأخذ الشكل الكروي ومنها بلوتو، إريس ومن خلال أعزائي الطلبة سنتعرف على الإجابة. 

تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس.

سنتعرف على سبب دوران كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس والكواكب هي عبارة عن أجرام سماوية تأخد الشكل الكروي تدور حول الشمس في مدارت إهليجية محددة.

السؤال /لماذا تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس

الإجابة /تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس في مدارات إهليجية بسبب جاذبية الشمس، حيث تنجذب الكواكب والأجسام الأخرى الى الشمس وتحافظ على دورانها في المدارات. 

الإجابة /تدور كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس في مدارات إهليجية بسبب جاذبية الشمس، حيث تنجذب الكواكب والأجسام الأخرى الى الشمس وتحافظ على دورانها في المدارات