تفتقر النباتات اللاوعائية إلى جميع ما يأتي ما عدا

إجابة معتمدة

تفتقر النباتات اللاوعائية إلى جميع ما يأتي ما عدا، النبات كائن حي أنعم الله عزوجل به على الإنسان لفوائده العظيمة من ثمار، وظل، وتثبيت للتربة، وتنقية الهواء، والمحافظة على التوازن الهوائي، ويجب علينا شكر الله على هذه النعمة، وفي هذا المقال سنقدم لكم الإجابة على سؤالكم.

تفتقر النباتات اللاوعائية إلى جميع ما يأتي ما عدا؟

النبات يتكون من أجزاء أربعة رئيسة وهي: الجزر، والساق، والأوراق، والزهور، وتتنوع النباتات بين: النباتات الوعائية وهي: نوع من أنواع النباتات التي تحتوي على نسيج يشبه الوعاء، حيث يكون هذا الوعاء مسؤول عن نقل السوائل في النبات مثل: الماء والأملاح ومن الأمثلة على هذا النوع من النباتات: مجموعة السرخسيات ، والنباتات التي تحمل زهور، والمخروطيات، أما النوع الثاني من النبات فهو النباتات اللاوعائية وهي: نباتات لا تحتوي على أوعية نقل على العكس من النبات الوعائي، ومن الأمثلة عليها: الطحالب، والإجابة على سؤالكم هي : النباتات اللاوعائية لا تقوم بإنتاج البذور أو الزهور، ويكون التزاوج في هذا النبات أحادي التكاثر أو ازدواجي.

تفتقر النباتات اللاوعائية إلى جميع ما يأتي ما عدا؟ الإجابة هي النباتات اللاوعائية لا تقوم بإنتاج البذور أو الزهور، ويكون التزاوج في هذا النبات أحادي التكاثر أو ازدواجي.