ينص قانون هس على حرارة التفاعل او التغير في المحتوى الحراري يتوقف على طيبعة المواد الداخلة في التفاعل و المواد الناتجة وليس على الخطوات التي تم فيها التفاعل .

إجابة معتمدة

ينص قانون هس على حرارة التفاعل او التغير في المحتوى الحراري يتوقف على طيبعة المواد الداخلة في التفاعل و المواد الناتجة وليس على الخطوات التي تم فيها التفاعل .، يُعد قانون هس على أنه قانون المجموع الحراري الجبري الثابت للحرارة، كما ان حرارة التفاعل تعتمد على المواد المتفاعلة بالاضافة إلى المواد التي تنتج على التفاعل، أما الخطوات التي يتم فيها التفاعل فإنها لا تعتمد عليها.

ينص قانون هس على حرارة التفاعل او التغير في المحتوى الحراري يتوقف على طيبعة المواد الداخلة في التفاعل و المواد الناتجة وليس على الخطوات التي تم فيها التفاعل .صحيحة ام خطا

يتم إعتبار حرارة التفاعل على أنها مقدار ثابت في المعادلة ولا يتغير أو يتم التأثر به، كما انه يتفاعل في خطوة واحد أو عدة خطوات، اذا الاجابة على سؤال ينص قانون هس على حرارة التفاعل او التغير في المحتوى الحراري يتوقف على طيبعة المواد الداخلة في التفاعل و المواد الناتجة وليس على الخطوات التي تم فيها التفاعل .

  • العبارة صحيحة.
ينص قانون هس على حرارة التفاعل او التغير في المحتوى الحراري يتوقف على طيبعة المواد الداخلة في التفاعل و المواد الناتجة وليس على الخطوات التي تم فيها التفاعل . العبارة صحيحة.