تحتوي قطعه خبز على 120 سعرة حرارية، إذا تناول فهد خمس قطع خبز من نفس النوع فكم سعرا حرارياً اكتسب فهد من تناول هذا الخبز؟

إجابة معتمدة

تحتوي قطعه خبز على 120 سعرة حرارية، إذا تناول فهد خمس قطع خبز من نفس النوع فكم سعرا حرارياً اكتسب فهد من تناول هذا الخبز، تحدث عملية انتاج الطاقة داخل الخلايا، حيث أن كل خلية تنتج الطاقة اللازمة لها من خلال أكسدة الجلوكوز أو الحموض الدهنية أو الحموض الأمينية من خلال عملية التنفس الخلوي، التي تنتج بإضافة إلى الطاقة ثاني أكسيد الكربون والماء، السعر الحراري الذي يستخدم لقياس الطاقة الناتجة من الأغذية يساوي (1000 سعر بالمفهوم الفيزيائي).

تحتوي قطعه خبز على 120 سعرة حرارية، إذا تناول فهد خمس قطع خبز من نفس النوع فكم سعرا حرارياً اكتسب فهد من تناول هذا الخبز

الاجابة الصحيحة للسؤال السابق هي/ 120 × 5 = 600 سعرة حرارية لمجموع كل قطع الخبز، السعر الحراري هو عبارة عن كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة كيلو غرام واحد من الماء النقي درجة مئوية واحدة، ونجد أن 1 غم من الكربوهيدرات يعطي 4 سعرات حرارية، بينما 1غم من الدهنيات يعطي 9 سعرات حرارية، أي أن القيمة الحرارية للدهنيات أعلى من الكربوهيدرات والبروتينات.

تحتوي قطعه خبز على 120 سعرة حرارية، إذا تناول فهد خمس قطع خبز من نفس النوع فكم سعرا حرارياً اكتسب فهد من تناول هذا الخبز
الاجابة الصحيحة للسؤال السابق هي/ 120 × 5 = 600 سعرة حرارية لمجموع كل قطع الخبز.