إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة .

إجابة معتمدة

إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة .، يتم تعريف الذرة على أنها اصغر جزء التي تحتوي عليها المادة والعنصر، كما أنها تحتوي على شحنات وتكون هذه الشحنات متعادلة كهربياً ويعزي ذلك السبب الى أن البروتونات الموجبة والنيوترونات السالبية تكون متساوية بالتالي تكون متعادلة، فإذا ما تم فقد ذرة واحدة من العنصر يُصبح العنصر يحمل شحنة موجبة، أما الايون السالب فهو بسبب كسب العنصر الكترون.

إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة . صح ام خطاتُعرف الذرة على أنها متعادلة الشحتة الكهربية، بالتالي فإن عدد البروتونات الموجبة يساوي عدد البروتونات السالبة، فعندما يتم كسب الكترون واحد الى الذرة، نجد أن عد الالكترونات فيها يزيد ليصبح أكبر من عدد البروتونات بالتالي تصبح الشحنة سالبة، والعكس صحيح، وهذه الاجابة على سؤال إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة .
  • العبارة صحيحة.
وهذه الاجابة على سؤال إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة .العبارة صحيحة.