اول ايام العيد الفطر المبارك السعودية

إجابة معتمدة

اول ايام العيد الفطر المبارك السعودية مرحبا بكم أعزائنا الكرام ونحن اليوم نعيش الأيام الأخيرة بشهر رمضان المبارك والكريم ومع انتظار عيد الفطر السعيد فكل عام وانتم بخير ويشهد الوطن العربي العديد من الإختلافات بين الدول في كل عام وذلك بسبب إعلان أول أيام عيد الفطر السعيد فيوجد بعض الدول العربية التي تعلن عن عيد الفطر المبارك قبل دول أخرى وذلك بسبب قولهم أنهم قاموا بمشاهدة الهلال ونستعرض لكم اليوم متى يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في بعض الدول العربية وعلى رأسها دولة السعودية 

إعلان عيد الفطر في السعودية 

وعيد الفطر السعيد من المناسبات الشرعية والتي أقرها الإسلام وهوا احدى العيدين عيد الفطر المبارك والذي يأتي بعد شهر رمضان مباشرة وعيد الأضحى السعيد ونستعرض لكم اليوم عن موعد عيد الفطر السعيد في المملكة العربية السعودية وفي بعض الدول العربية الأخرى أعلنت السعودية والإمارات والكويت وقطر ومصر والعراق وقطر والأردن ولبنان مساء الجمعة أن الأحد القادم سيكون أول أيام عيد الفطر. ولم يكن من الممكن رؤية هلال شوال ، اليوم ، الجمعة ، في السعودية ، وسيكون غداً ، السبت ، شهر رمضان. وأكد مراسل العربية مساء الجمعة أنه لا يمكن رؤية هلال شوال في المرصد الأهلي بمدينة تمير السعودية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية على تويتر عن الديوان الملكي والمحكمة العليا أن الغد ، السبت ، شهر رمضان ، والأحد سيكون أول أيام عيد الفطر.
جاء في نص البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي: "عقدت دائرة الأسرة بالمحكمة العليا جلسة مساء اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1443 هـ ، ورأيت ما ورد من المحاكم والمراصد حول رؤية قمر شوال لهذا العام 1443 هـ ، وبعد النظر فيه ، فإن تأمله ليس له ما يثبت رؤيته ، وبالنظر إلى الفشل في رؤية قمر شهر شوال مساء اليوم الجمعة قالت جميع مناطق المملكة ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا كنت غائمًا ، فأكمل العد ثلاثين) ، وتقرر المحكمة العليا أن الغد ، السبت 30/9/1443 هـ ، وفق بتقويم أم القرى ، وهو الشهر التكميلي لشهر رمضان المبارك ، ثلاثون يومًا ، ويوم الأحد 1/10/1443 هـ ، وفقًا لتقويم أم القرى الموافق 24/5/2022 م ، هو يوم عيد الفطر المبارك 1443 هـ ".
وفي مصر ، ذكرت دار الافتاء أن السبت هو إتمام رمضان والأحد ، أول أيام عيد الفطر. ذكرت وكالة أنباء الإمارات على تويتر أن الأحد هو اليوم الأول لعيد الفطر في الإمارات.

 

 

 

اول ايام العيد الفطر المبارك السعودية