حكم شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان

إجابة معتمدة

هل يجوز شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان، شرب الماء في وقت صلاة الفجر هو من اكثر ما يبحث عنه المسلمين في شهر رمضان المبارك، حيث تصادف بعض الاوقات ان يشرب المسلم الماء ويؤذن الفجر، فهل يجوز ان يكمل الشخص شرب الماء، هذه المسألة اصدر بها العديد من الشيوخ وعلماء الدين فتوى مخصصة لها، ولكن هنالك الكثير من المسلمين يجهلون حكم شرب الماء في وقت اذان الفجر في ايام شهر رمضان المبارك.

حكم شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان

شرب الماء اثناء اذان الفجر هو من اكثر ما يبحث عنه المسلمين في ايام شهر رمضان المبارك، فمن المتوقع ان تصادف بعض الاوقات ان يشرب المسلم الماء ويؤذن الفجر، فهل يجوز ان يكمل الشخص شرب الماء، هذه المسألة اصدر بها العديد من الشيوخ وعلماء الدين فتوى مخصصة لها، ولهذا السبب يجب ان يعلم الكثير من المسلمين حكم هذا الامر وغيره الكثير من الامور وفق الدين الاسلامي.

حكم شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان هو لا يجوز، حيث ذكر بعض العلماء والشيوخ انه لا يجوز ان يشرب المسلم الماء في حال نطق المؤذن اول حرف من الاذان في كلمة الله اكبر، وبهذا يكون الشرب في اذان الفجر لا يجوز ويجب الحذر من الشرب لكي لا يبطل الصيام.

قررت العديد من دور الافناء ووزارات الاوقاف في مختلف دول العالم العربي والاسلامي الى تنبيه المسلمين قبل ان يتم اذان الفجر، وجاء هذا القرار من اجل تجنب شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان، حيث يقع الكثير من المسلمين في هذه الحالة ولذلك وجب التنبيه من اجل ان لا يقع في هذه المسألة المسلمين.

في حال صيام التطوع يبحث الكثير من المسلمين عن حكم الاسلام في شرب الماء في وقت اذان الفجر، هذه الحالة يمر بها الكثير من المسلمين، ولكن هنالك الكثير من المسلمين والعلماء والشيوخ اصدروا فتاوي جديدة تخص هذه الحالة التي يمر بها الكثير من المسلمين، وحكم هذا الامر لا يجوز فيه.

حكم شرب الماء اثناء اذان الفجر في رمضان