متى عيد الفطر 2022 في السعودية

إجابة معتمدة

أول أيام عيد الفطر في السعودية عام 2022

كما نعلم جميعاً أن المملكة العربية السعودية يتبعها الكثير والعديد من الدول عند الصيام مثل العراق والأردن وفلسطين وكذلك عن إعلان أول ايام عيد الفطر فالسعودية فيتقيد بها الكثير من مختلف الدولو العربية ونستعرض لكم اليوم عبر موقعنا تريند أول أيام عيد الفطر السعيد في المملكة العربية السعودية 

توقعت مصادر فلكية ، يوم الأحد ، موعد أول أيام عيد الفطر 2022 - 1443 هـ بالمملكة العربية السعودية ، مشيرة إلى أن شهر رمضان المبارك هذا العام سينتهي ثلاثين يومًا من تاريخ بدايته. قالت مصادر فلكية إن موعد عيد الفطر 2022 في المملكة العربية السعودية سيكون في الرابع والعشرين من شهر مايو ، الأول من شوال 1443 ، بحسب إبراهيم الجروان ، عضو الاتحاد العربي لعلم الفلك والفضاء. بدأ شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية ، كما فعلت معظم الدول الإسلامية والعربية ، يوم الجمعة ، 24 أبريل ، عندما ولد شهر هلال المقدس ، الخميس ، حوالي الساعة 6:30 مساءً. وبحسب الجروان ، في الثاني والعشرين من مايو 2022 ، ستولد ولادة هلال شهر شوال ، مشيراً إلى أنه يمكن رؤيته في اليوم التالي ، ليكون الأول من شوال. بحسب الملاحظة الفلكية.

فضل وثواب عيد الفطر 

كان أول عيد الفطر الذي احتفل فيه المسلمون في الإسلام في السنة الثانية من الهجرة ، حيث كان أول رمضان يصومه المسلمون في السنة الثانية من الهجرة. يحرم الصيام في أول أيام عيد الفطر.

العرض صالح ليوم واحد فقط ، يبدأ بعد غروب الشمس ، وآخر يوم رمضان ، وينتهي بغروب الشمس في اليوم الأول من شهر شوال.

وروى أبو داود والترمذي في سنته أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عند سفح المدينة ولديهما يومان للعب. "ثم قال رسول الله: الله يستبدلكم أفضل منهم يوم الفطر ويوم الماضي". وكذلك قراءة اليوم الأول من رمضان للعام الجديد 1443 هـ لذا ، فإن قول أيام عيد الفطر ليس صحيحا ، لأنه يوم واحد فقط. يوم العيد هو يوم الفرح والسعادة ، وأفراح المؤمنين في عالمهم ونهايته هي فقط بفضل سيدهم ، كما قال الله:﴿ قل بنعمة الله ورحمته ، وبفعله لذلك ، دعهم يفرحون ، هذا هو خيمر. تاريخ عيد الفطر 2022 فلكيًا ، سيكون عيد الفطر الفلكي يوم السبت 23 مايو 2022 حتى الثلاثاء 26 مايو 2022.

متى عيد الفطر 2022 في السعودية