موعد صرف معاشات يونيو 2022

إجابة معتمدة

متى يتم صرف معاشات يونيو 2022 

وزاد هذا التساؤل في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية موعد صرف معاشات يونيو 2022 وذلك بسبب الظروف المعيشة الصعبة  في الوقت الحالي بسبب عدم ذهاب معظم الناس إلى أعمالهم بسبب جائحة فايروس كورونا التي انتشرت في البلاد في الفترة الأخيرة بشكل واسع ونزف إليكم اليوم الخبر السار عبر موقعنا تريند أكد د. عمر حسن مستشار وزير التضامن الاجتماعى أنه طبقا لتاريخ صرف المعاشات فى شهر يونيو القادم فإنه من المتوقع صرفه لأصحاب المعاشات هذا الشهر بسبب عطلة عيد الفطر القادمة موضحا أن ومن المتوقع أن يتم صرفه في 18 مايو بحيث يمكن صرفه على جميع أصحاب المعاشات قبل فطر العيد المبارك. وأضاف مستشار وزارة التضامن الاجتماعي في تصريحاته الصحفية له اليوم ، أن الوزارة تعمل على إراحة المتقاعدين ، لذلك نحن دائما نقدر ظروفهم المعيشية ، وعندما يكون هناك موافقة رسمية من الوزير على صرف المعاشات في شهر يونيو ، سيكون هناك بيان رسمي يوضح التواريخ الكاملة للصرف.
وأوضح مستشار وزير التضامن أنه فيما يتعلق بتاريخ دفع المكافآت الخمسة ، فإنه سيتم جدولتها لمدة عام وستبدأ عمليات الصرف من السنة المالية الجديدة.

متى تصرف المعاشات في مصر 

يعاني الكثير من الناس في جمهورية مصري العربية من قلة المعاشات في الفترة الحالية وذلك بسبب قلة ذهاب الناس إلى العمل بسبب زيداة عدد الحالات المصابة بفايروس كورونا بالفترة الأخيرة ونتحدث اليوم لكم عن موعد صرف معاشات الناس في دولة مصر لشهر يونيو 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي ، اليوم الخميس ، في صرف المعاشات لشهر مايو ، لمن يكسب أكثر من 2000 جنيه إلى 3000 جنيه ، وعدد المليون الموجود في البورصة ويستمر يوم السبت ، بحسب خطة صرف معتمدة.

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إجراء تعديل على خطة صرف المعاشات لشهر مايو تماشيا مع ما تقرر اعتبار السبت 2 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال. أن اليوم الأول لصرف المعاشات من مكاتب البريد ومنافذ الهيئة الوطنية للتأمين قد 3 في سياق خطة الدولة لتسهيل المتقاعدين وضمان سلامتهم.

وأكدت نيفين القباج أنه تمشياً مع خطة الدولة لمواجهة تحدي فيروس كورونا ، اتخذت الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي العديد من الإجراءات الاستباقية استعداداً لصرف المعاشات لشهر مايو 2022 ، بما يضمن سلامة المواطنين. أثناء الصرف من المنافذ ومكاتب البريد ، حيث تم وضع آلية لتقسيم المتقاعدين إلى أيام متفرقة من شهر مايو ، بحيث يتم صرف المتقاعدين التاليين الذين يكسبون 1000 جنيه أو أقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون في المقابل من منافذ التأمين الوطني ومكتب البريد خلال 3-4 أيام من مايو ، وفئة معاش التقاعد أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه على شبكة الإنترنت ، وقد بلغ عددهم 2.4 مليون في 5-6 مايو.

موعد صرف معاشات يونيو 2022تمام