حاسبة سعر لتر البنزين في السعودية

إجابة معتمدة

حاسبة سعر لتر البنزين في السعودية , ،هذه من أكثر الطلبات التي وردت عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وعبر مؤشر البحث في قوقل, فد جاء خلال بيان عن وزارة الطاقة السعودية فقد أعلنت مساء أمس الأحد الموافق 10 مايو 2022 عن تخفيض في أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية , وويأتي ذلك بسبب الظروف التي يمر بها العالم من اجتابح فيروس كورونا وتطبيق حظر التجوال في العالم أجمع , وقد أصبح الإقتصاد في الدول التي تُطبق حظر التجول في بلدها ينهار بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب فيروس كورونا , كما وأصبح سعر النفط في المملكة متراجع للغاية في الفترة الماضية منذ إنتشار فيروس كورونا في المملكة وقد تراجعت أيضاً أسعار النفط بسكل كبير جداً في الوطن العربي و عدة دول أوروبية , ومن الجدير بذكره أيضاً هذه المرة الثانية التي تقوم فيها السعودية بتخفيض أسعار البنزين خلال شهر واحد أو أكثر بقليل.

تخفيض سعر البنزين في السعودية

ويأتي التخفيض في أسعار البنوين في المملكة نبعاً لما أعلن عنه المتحدث الرسمي بأسم وزارة الطاقة السعودية خلال بيان له أكد فيه إن سعر لتر البنزين سينخفض إلى 2.005 ريال سعودي أي ما يُقارب (0.6924 دولار) من 2.035 دينار، وذلك سيتم بدءاً من أمس الأحد، وقد كشفت أيضاً شركة أرامكو السعودية التي تقوم هي خاصةً بتحديد أسعار الوقود في السعودية , كشفت اليوم عن كافة التفاصيل الأخرى التي يريدها الجميع وينتظرها , كما ونقدم لحضراتكم الأن عبر موقعنا الالكتروني ومن خلال مقالتنا هذه الاسعار الخاصة بالنزين بعد التخفيض.

بيع الوقود بالتجزئة

وللحديث عن بيع الوقود بالتجزئة فتوفر شركة أرامكو السعودية أحسن وأفضل أنواع الوقود الذي يحتاجه السوق لتلبية الاحتياجات اليومية المتزايدة والمتجددة للمحركات والمركبات. كما ويتوافر وقود البنزين بنوعيه ٩١ و٩٥ ، الذي يلزم لتلبية احتياجات جميع السيارات والمحركات والشاحنات زالدراجات النارية والتي تعمل بالبنزين والتي تباع في المملكة، كما يتوفر أيضًا وقود الديزل بجودته العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

ومن الامور التي تأخذها شركة أرامكو بالحُسبان ولضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه في المملكة من المصدر وأيضاً حتى وصوله إلى خزان العملاء، بحيثُ يخضع الوقود لعدة اختبارات , كما وتصدر بشأنه أيضاً الشهادات؛ ويتم حقنه بعدة صبغات مختلفة وذلك لتسهيل مهمة التعرف عليه. وقالت الشركة أنَّ جميع أنواع البنزين لدينا يتميز بخلوها من الرصاص.

تخفيض اسعار البنزين في المملكة

وصرحت شركة أرامكو السعودية على أنها تتوقع أن يتم تخفيض أكبر لأسعار البنوين في المملكة وذلك خلال الفترة القادمة بسبب الظروف التي تمر بها البلد والعالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا , كما وقالت شركة ارمكو السعودية عن الأحوال الحالية غير مستقرة بتاتاً لذلك سيكون أمام الشركة إخفاض أكثر في أسعار البنزين بالمملكة .

وفي بيانها قد كشفت شركة ارامكو السعودية في المملكة العربية السعودية منذ ساعات قليلة علي الاسعار الجديدة التي قررتها للبنزين في المملكة العربية السعودية والتي شهدت انخفاض كبير وحاد في أسعارها , وستكون أسعار البنزين في شهر مايو كالتالي: :-

بنزين 91: 0.67 ريال لكل لتر.

بنزين 95: 0.82 ريال لكل لتر.

ومن الجدير بذكره أيضاً ان أسعار البنزين بالسعودية كانت تتراوح بين الأسعار المتواجد في الأسفل  :-

‏بنزين 91: 1.31 ريال لكل لتر.

‏بنزين 95: 1.47 ريال لكل لتر.

 

حاسبة سعر البنزين في السعودية

وهنا في موصوعنا لا يسعنا الا أن نذك أنَّ شركة أرامكو السعودية أعلنت بأن تطبيق أسعار البنزين الجديدة والتي أقرتها الشركة سيكون ابتداءً من تاريخ 18 رمضان 1443هـ الموافق 11 مايو 2022م، كما ويمكن لأصحاب محطات البنزين وأصحاب المكربات التي تعمل على البنزين أن يتابعوا الأسعار أولاً بأول عبر الرابط التالي:

https://www.saudiaramco.com/ar/creating-value/products/retail-fuels

مع العلم بأن التعديل في أسعار منتجات الطاقة كافة يتم وفقًا للعديد من الإجراءات المُحوكمة والمأخوذة بحكمة شديدة في تعديل أسعار المنتجات من الطاقة والمياه.

وهنا عزيزي الزائر لا يسعنا الا أن نشكرم على قراءة المقالة , كما وأرجوا من الله تعالى أن نكون قد وُفقنا الى تقديم كل ما هو جديد لكم , وأن نكون عند حسن ظنكم بنا.

حاسبة سعر لتر البنزين في السعودية