كيف اعرف ان الايفون اصلي

إجابة معتمدة

كيف اعرف ان الايفون اصلي, وهذه من الأسئلة التي وردت كثيراً عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بين الناس , والتي يسألون فيها عن كيفية التمييز بين جهاز الآيفون التقليدي والجهاز الأصلي , وهذا الموضوع سنتحدث فيه عن كيفية معرفة الجهاز أصلي أم تقليدي , وهذا الأمر مهم جداً لكل شخص ينوي شراء جهاز آيفون , ولكي تتمكن عزيزي الزائر من معرفة اذا ما كان أحد يحاول خداعك أم ماذا , يجب عليك في البداية أن تقرأ مقالنا هذا الى النهاية , ونحن هنا سنضع بين يديك كافة التفاصيل حول الموضوع, تابع المقال.

شركة ابل

كما وتُعتبر شركة أبل هي شركة أمريكية ذات جنسيات متعددة والتي مقرها الرئيسي موجود في ولاية كاليفورنيا، كما وتقوم هذه الشركة بتطوير وتصميم أجهزة الآيفون من هواتف محمولة وتابلت ولابتوب وساعة اليد الذكية وسماعة الأذن الذكية, كما وتعمل على بيع أشكال متعددة ومختلفة من الأدوات الإلكترونية, كما وتُعد شركة  ابل واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم ، وسنتحدث في هذا المقال حول شركة أبل وكيفية معرفة هل جهاز الآيفون أصلي أم لا.

ايفون 

وعند الحديث عن جهاز الأيفون يجب في البداية الحديث عن الفرق بين كلَّاً من حهاز الأيفون الأصلي والجهاز التقليدي , وللتعرف على جهاز الأيفون؛ فيُعتبر جهاز الآيفون عبارة عن جهاز محمول متعدد الأغراض بحيثُ يجمع أفضل وأحسن من باقي الأجهزة بين الهاتف النقال والكاميرا الرقمية ومشغل الموسيقى وتقنيات الحوسبة الشخصية حيثُ أنَّهُ وبعد عدة أعوام من تطوير شركة أبل لمنتجاتها  فقد تمَّ إصدار جهاز ابقون لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2007 ميلادي  وأول جهاز ايفون تم صنعه في أوروبا عام 2007 ميلادي وفي آسيا كان عام 2008 ميلادي، حيثُ وكان أول هاتف محمول صممته شركة أبل كان يعمل على نظام التشغيل Mac OS X  والذي أصبح لاحقاً أيضًا شائعًا كثيراً على أجهزة الكمبيوتر الشخصية للشركة.

الفرق بين الايفون الاصلي والعادي

ومن المواضيع المهمة التي لا بُدَّ لنا أن نتكلم عنها لكل شخص مُقبل على شراء جهاز الأيفون هو معرفة الفرق بين الجهازين وهناك طرق أساسية للتحقق أيضاً لكي لا يتم خداعك, إذا كان جهاز الأيفون أصليًا أو تقليد , ومن أهم الطرق التي تُستخدم في معرفة الفرق بين الجهاز الأصلي والجهاز العادي:

  • التحقق من شاشة الترحيب ومن خلال النظر فقط في المعايير المادية, حيث يكون المزيف يظهر على شاشة التشغيل كلمة أهلا وسهلا فقط بينما ستظهر لك النسخة الأصلية شعار أيفون.
  •  عند مخرج الشريحة ستجد أنَّ شعار الشريحة SIM بشكل منحوت في الجهاز, أما الجهاز التقليدي فانك ستجد شعار SIM ذو لاصق على الجهاز فقط.
  • يحتوي الأيفون الأصلي على المسمار الأمني (مفتاح التشغيل) ​​حيث يكون الأيفون التقليد يستخدم مسامير الصليب العادي أما الأصلي يحتوي على خمسة فصوص توفر نظاما مقاوما للعبث في الأيفون..
  • التحقق من الأزرار المادية حيث أننا في الأيفون الأصلي يكون زر الفتح والإغلاق في الزاوية اليمنى العليا في حين أن مفاتيح الصوت تكون في الزاوية اليسرى العلوية.
  • شاشة الأيفون الأصلية تكون واضحة بشكل كبير , وليست منقوشة وذات كثافة بكسل عالية للغاية مما يجعل الشاشة حيوية ومليئة بالألوان..
  • التحقق من وجود شعار شركة ابل في الجزء الخلفي من الهاتف.

 

الضمان على جهاز ايفون

كما ويحصل كل مستري لجهاز آيفون أصلي على ضمان مع الجهاز لمدة طويلة تُقدر بسنة أو أكثر , كما ويمكن تمديد الضمان لعدة سنوات أخرى من خلال Apple Care ، ولكن الضمان الذي يعطيه "أبل" لا يغطي سوء الاستخدام منك أو الحوادث أو الحروق، وربما أحياناً يحتاج بعض مستخدمي أجهزة (Iphone- IPad - IPad Touch ) من التأكد على أن الجهاز داخل الضمان أم لا ، وهذا الأمر ما سنقوم بتحليله وشرحه من خلال خطوات بسيطة وسهلة عبر موقعنا, تابع:

يجب معرفة معرف الرقم التسلسلي (IMEI) لجهاز آيفون ، كما وأنَّهُ في الغالب يكون مكتوب على ظهر الجهاز. أو يُمكنك الذهاب إلى إعدادات - ثم عام - ثم حول.. .

الدخول الى الرابط التالي وقم بادخال الرقم التسلسلي في المربع.

https://checkcoverage.apple.com/sa/en

ثم ستظهر لك بعد هذه الخطوات صفحة بها معلومات عن الجهاز و يُمكنك من ضمنها معرفة اذا كان الجهاز أصلي أم تقليدي.

كيف اعرف ان الايفون اصلي