ااين يقع حصن قرن سيف

إجابة معتمدة

 

اين يقع حصن قرن سيف ، متابعينا الكرام يسعدنا ان نقدم لكم الموقع الخاص بـ حصن قرن سيف ، والذي تكرر السؤال والبحث عنه مؤخرا ، لهذا سنرفق لكم الان عبر موقع تريند ومن خلال الفقرة التالية الموقع الصحيح والخاص في حصن قرن سيف

أين يقع حصن سيف 

تقع قلعة القريف سيف في المحويت في منطقة ملحان ، وهي واحدة من المناطق السياحية الجميلة في محافظة المحويت اليمنية ، من حيث الارتفاعات والشرفات الزراعية والتحصينات التاريخية. ملحان إحدى محافظات محافظة المحويت ، تقع في الجزء الغربي منها ، في قمة جبل شامخ العلو ، في قمته.

يتميز ملحان بطبيعة جبلية رائعة ورائعة ، بالإضافة إلى العديد من المواقع والمعالم الأثرية الهامة ، مما يجعلها واحدة من أهم المناطق الأثرية والسياحية في اليمن ، حيث يشكل هذا العنوان محمية سياحية متكاملة للأنشطة الطبيعية ، بيئي وأثري. السياحة.

مديرية ملحان 

تعد مديرية ملحان من المناطق السياحية الجميلة في محافظة المحويت في اليمن من حيث الارتفاعات والمدرجات الزراعية والتحصينات التاريخية. ملحان: (بكسر م وامتداد لام) أحد أحياء محافظة المحويت الواقعة في الجزء الغربي منه على قمة جبل الشميخ المرتفع في ارتفاعاته ، وتتميز ملحان طبيعة جبلية رائعة ورائعة بجانب العديد من مواقعها ومعالمها المهمة مما يجعلها تعتبر من أهم المجالات من حيث الآثار والسياحة ، تشكل هذه المديرية محمية سياحية متكاملة للسياحة الطبيعية والبيئية والأثرية.

تقدر مساحة المنطقة بحوالي 320 كيلومتر مربع ويحدها من الشمال منطقة الحفش ومن الجنوب قضاء الضاحي ومحافظة المحويت ومنطقة بني سعد ومن الغرب منطقتي الزيدية والمغلف بمحافظة الحديدة. - بني علي ، بني مالك ، المعذبة ، همدان ، حباط ، العمارية ، بدح ، جابا ، الشمسانه ، الشعب ، الأسوس ، بني وهب ، الغزونة ، بني العاصفري) مركز الحي تقع في مكان بني حجاج بمعزل عن الروضة. ويقدر عدد سكان المنطقة حسب تعداد 2004 بحوالي (89224) نسمة ، ويعتمد معظم السكان على النشاط الزراعي وتربية الثروة الحية في وعاء ونحل.

يسمى جبل يسمى ملحان (ريشان) باسم رشا ، وهو حبل دلو من الماء. هناك جبل يسمى (المرقعة) كان يستخدم للتسلق فقط بحبل (رشا) حتى وقت قريب جدا ، عندما نصب خط من المشاة والحيوانات في الثمانينيات ، وكان يسمى ملحان ، نسبة إلى رجل من الحمير. وقيل إنه من مجرميها ، وهو ملحان بن عوف بن مالك بن زيد بن سعد بن زرعة ، ونسبه ينتهي بأصغر الحمير.

يوجد رجلان ، أحدهما ضلع والآخر مالك. لا يزال مالك يدعى حصنًا في جبال ملهان يسمى قرن قرن. وقد تحدث المؤرخون عن ملحان ومآثره في العديد من الكتب التاريخية والمراجع القديمة ، حيث ذكر لسان اليمن أبو الحسن الحمداني مالهان في كتابه وصف جزيرة العرب ، والإكليل في أكثر من مكان. وعددها من الجبال ، ومن الحصون القوية التي لا منيعة في جبال السورات ومنها الريشان بمعنى ملحان ، واعتبرها أحد الجبال التي يرأسها مساجد مشرفة في اليمن ، حيث قال: بعد العدد المساجد الشريفة ومواقعها ، أن أعلى ريشان هو جبل ملحان بن عوف بن مالك إلخ. المسجد هو ما يعرف الآن بالرأس الجبل الشعبي الذي يحظى بشعبية بين الناس هو أنه بني من قبل رفيق محترم خلال ذلك الوقت الرسول صلى الله عليه وسلم.

عندما ذكر الحمداني الجاني من الجبال ، ذكر جبل ملحان ، وعده أيضا من الجبال الموجودة في رؤوس الآبار والمصاني ، وجبل حفاف وجبل زخار (كوكبان). وأنه من الجبال التي يراها وينظر إليها من مسيرة الأيام الخمسة ، وهو وزوكران هما الوحيدان اللذان قلتهما ، وبالتالي ، كان مالهان فريدًا بالنسبة لباقي الجبال في النساء ولديهن مزايا عديدة ، بما في ذلك أننا يذكر أنها من الجبال العجوز التي لا تطفو ، والثانية أنها من أطول مساجدها النبيلة ، وتسعة في اليمن منها رأس جبل ملحان (شاهر).

والثالث أنه من القلاع الشهيرة ومن الجبال التي ينظر إليها من مسيرة (خمسة) أيام بالعين المجردة لمجدها وارتفاعها من سطح البحر ، قال الحمداني عن مآثر جبال السورة وبهذه الطريقة من المساجد الموقرة ثم يبدأ عددها بمسجد معاذ بن جبل في الجنود حتى قال والمسجد الشهير على رأس جبل ملحان وشاهر قرن حصن في رأس جبل ملحان ، له تسعين عين ماء ، ومسجد مشرف. على أي حال ، فإن جبال ملهان قديمة قدم التاريخ ولها ذكر في كتب التاريخ. وذكر أن من يزن أبو مالك سيف بن ذي يزن عندما هزم الأحباش المحصنة على جبل ملحان وكان له رئاسة حمار ، وهناك واد في ملحان يسمى حصن وادي سيف يسمى حصن السيف قرنًا للملك سيف.

 

ااين يقع حصن قرن سيففي المحويت