هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية من الجوال

إجابة معتمدة

هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية من الجوال قراءة القرآن من أهم الأعمال التي يتقرب بها المسلم من ربه، لقراءة القرآن الكريم أهمية كبيرة على حياة المسلم من خلالها يتعرف على ابرز المعلومات التي جاءت في قصص السابقين و حياة النبي محمد صلى الله عليه و سلم مع اصحابه رضوان الله عليهم، من هنا يمكن تفسير سبب انتشار مجموعة من الاسئلة عبر محركات البحث آخرها هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية من الجوال؟

هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية من الجوال

اصبح العديد من الافراد يعتمدون على الهواتف الذكية بشكل كبير في الحياة العامة، إذا كانت القراءة عن طريق الهاتف المحمول أو عن طريق اللاب أو ما شابه فهو جائز لأنه ليس مصحفًا، مؤكدًا أنه لا يجوز قراءة القرآن للحائض من المصحف.

 

كيفية قراءة القرآن أثناء الحيض

تعتبر هذه المسألة من أهم المسائل التي يحرصن النساء التعرف عليها  قراءة القرآن من كتب التفسير التي ليس أكثرها قرآنا، لأنّها لا تسمى مصحفاً، وهي التي يغلب التفسير فيها على آيات القرآن. قراءة القرآن من الأجهزة المحمولة؛ لأنّ مس المحمول لا يُعد مساً للمصحف، فالآيات تظهر في الشاشة على شكل ذبذبات وتزول بالانتقال إلى غيرها. قراءة القرآن عن ظهر قلب.[٢] ارتداء قفازين أو قماش ونحوه

 

 

هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية من الجوال