معنى اسم آدم في اللغة العربية

إجابة معتمدة

معنى اسم آدم في اللغة العربية بشكل يومي نجد العديد الآباء يبحثون عبر محركات البحث عن أجمل الاسماء و اكثرها تماشياً مع عادات و تقاليد المجتمع المسلم هذ الأمر جعل مهمة تسمية المولد الجديد من أصعب المهام التي تواجه الآباء و الأمهات، نقف مع اسم له معنى عظيم عند البشرية اسم آدم، سنتعرف على معنى اسم آدم  في اللغة العربية، و ايضا حكم تسمية المولد بهاذ الاسم المبارك، لسيد البشرية سيدنا ادم عليه السلام

معنى اسم آدم في اللغة العربية

اسم آدم هو اسم يعود عصور قديمة نظراً لأنها يتحدث عن شخصية عظيمة و هي سيدنا آدم عليه السلام اسم آدم هو اسم علم مذكر وترجع أصوله إلى الأصول العربية ويعني في قاموس اللغة العربية الرجل المخلوق من التربة الحمراء أو الصلصال والصلصال هنا يعني الطين الأحمر. هو اسم أبو الأنبياء سيدنا آدم عليه السلام ،وسمي بهذا لأنه خلق من أديم الأرض، وباللغة العبرية معناه الإنسان.

الصفات الشخصية لاسم آدم 

لهذا الاسم العظيم العديد من الصفات الشخصية 

  • الرغبة المستمرة في تطوير مهاراته الخاصه والسعي لتطويرها لكي تتناسب مع الأهداف التي يسعي لتحقيقها .
  • يقوم بوضع أهداف واقعية في مجال العمل ليرتقي في عمله ويحتل مكانه أعلي .
  • يتطلع دائماً لتحسين شخصيته ومعالجه عيوبه الشخصيه لكي يتصالح مع العالم حوله .
  • يحب المغامرات ولا يتردد في القيام بمغامرة جديدة لأنها لا يخشي الفشل في حياته .
  • يحب القراءة المستمرة للإستمتاع بالأوقات الخاصه به
حكم تسمية المولود باسم آدم

الكثير من الآباء يبحثون عن حكم تسمية الاسم في الاسلام فلا مانع شرعا من تسمية المولود باسم آدم أو غيره من أسماء الأنبياء، بل إن ذلك من السنة، لأنه من تحسين الأسماء المطلوب شرعا كعبد الله وعبد الرحمن ومحمد وأسماء الأنبياء والصحابة والصالحين.. فقد روى الإمام أحمد وأصحاب السنن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: تسموا بأسماء الأنبياء، وأحب الأسماء إلى الله عز وجل عبد الله وعبد الرحمن، وأصدقها حارث وهمام، وأقبحه حرب ومرة. وبعضه في صحيح مسلم بلفظ: إن أحب أسمائكم إلى الله عبد الله وعبد الرحمن.

 

معنى اسم آدم في اللغة العربية