متى يبدا الطفل يناغي

إجابة معتمدة

متى يبدا الطفل يناغي مرحلة نمو الطفل من أجمل المراحل التي يعيشها الوالدين، يعتني الوالدين بالطفل من خلال دراسة التحركات التي تصدر عن الطفل مثل الجلوس و التحدث و المشي، كل هذه المراحل لا بد ان يقوم بها الطفل من أجل التأكد من صحة الطفل البدنية و النطق الصحيح،  اذا تأخر الطفل في المناغاة او الجلوس يجب على الوالدين اخذ الاجراءات الطبية من أجل التغلب على المشكلة التي يعاني منها الطفل.

متى يبدا الطفل يناغي

المناغاة هي المرحلة  الاولى للنطق يقوم الطفل من خلالها بإصدار مجموعة من الأصوات، من خلال هذه الاصوات يعبر الطفل عن ذاته، مثل التعبير عن الفرح و الحزن او الجوع،  لا بد للوالدين ان يقوموا بدارسة هذه الحركات من أجل تقديم الدعم للطفل، العمر الطبيعي للمناغاة ما بين 5 شهور الى 7 شهور، هذه المرحلة تستمر لمدة طويلة تزيد عن الخمسة شهور حتى يبدأ الطفل بالتحدث، هذا الوقت الطبيعي للمناغاة، اما اذا تأخر الطفل عن المناغاة يجب على الوالدين اتباع طرق معينة لتسهيل النطق على الطفل، و لا بد للأهل ان يعتنون هذا الجانب.

المناغاة هي من امتع الامور التي يقوم بها الطفل تكون انعكاس عن الفرحة الكبيرة التي تعتري الطفل، هذا الامر يفسر سبب اهتمام الأهل للتعرف على العمر الطبيعي لها، و في حل تأخر عن السن الذي ذكرناه في اعلى المقال لا بد من مراجعة الطبيب.

أثبت العديد من التجارب و الدراسات العلمية انه لا بد ان يتم تمرين الطفل على المناغاة من أجل التعرف على سلوك الطفل و اعطاءه كل ما يحتاجه من دعم، فالمناغاة انعكاس عن المشاعر السعيدة.

متى يبدأ الطفل بالضحك والمناغاة

يبدأ الطفل في الضحك ما بين الستة شهور الى 8 شهور هذه المرحلة الاولى التي ينطلق من خلالها الطفل، و التي تهيئه للنطق بالكلمات، يجب على الوالدين الانتباه بشكل جيد في هذه المرحلة من أجل تلقين الطفل بعض الكلمات التي من خلالها يعبر الطفل عن حزنه او فرحه و ايضا يعبر عن الجوع.