اذكر اربعة امثلة من القران الكريم تقرر فيها العقيدة الاسلامية

إجابة معتمدة

اذكر اربعة امثلة من القران الكريم تقرر فيها العقيدة الاسلامية؟ فهم آيات القرآن الكريم ليس بالأمر السهل، يحتاج الى تفسير و بحث مطول من أجل الوصول للمعنى الصحيح، يوجد العديد من التفسيرات التي تخص الآية الواحدة، لذلك يعتني المسلمين بتفسير الآيات القرآنية

اذكر اربعة امثلة من القران الكريم تقرر فيها العقيدة الاسلامية

للعقيدة الاسلامية اثر عظيم على حياة المسلم لذلك لابد ان نراعي مجموعة من الشروط للتعرف على المحرمات و تجنب الوقوع بها، عند الاجابة عن السؤال  السابق لا بد ان نتعمق أكثر في تفصيل الآيات القرآنية، من خلال النقاط التالية سنتعرف على ادق التفاصيل

الاجابة هي:

  • قوله تعالي : ( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ) .
  • قوله تعالي : ( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً ) .
  • قوله تعالي : ( سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آَبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ ) .
  • قوله تعالي : ( يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ ) .

الأمثلة تعتبر من أهم الطرق التي توضح على الفرد فهم المسائل العقائدية، و تفسيرها، تجدون عبر موسوعتنا الالكترونية حل لجميع الأسئلة التي تحتاجونها.