التبليغ عن رسائل حظر بطاقة الصراف

إجابة معتمدة

التبليغ عن رسائل حظر بطاقة الصراف، عملت شركة الاتصالات عن الابلاغ عن رسائل الاحتيال التي تم توجيهها من قبل مواطنين مجهولين الهوية، وذلك لايهامهم بالتحديث للبيانات البنكية، وهو بهدف الاستيلاء على الارصدة البنكية لديهم، وحذرت البنوك السعودية عملائها من التجاوب مع مثل هذه الرسائل، وقد جرى التداول في الايام الماضية عبر الاجهزة  للجوال، كما وتعود الى جهات محتالة، وقد تزعم بنوكا سعودية، وقد تدعى من خلالها حظربطاقة الصراف الالي الخاص.

التبليغ عن رسائل حظر بطاقة الصراف

قال الامين العام للجنة الاعلام والتوعية ان هذه الرسالة تضاف الى غيرها من الرسائل المماثلة التي ينطوي على مضمونها محاولات الاحتيال، وقد يهدف من ورائها الايقاع في هؤلاء العملاء، والعمل على اختراق بياناتهم، واختراق حساباتهم المصرفية، واسباب دفعهم للتواصل معهم.

وشددت البنوك والمصارف في المملكة العربية السعودية على التواصل مع العملاء وفق مجموعة من الطرق المباشرة، وانها لا تطلب منهم الاطلاق في الاتصال البنكي.

قامت  شركة الاتصالات بتخصص خدمة جديدة للإبلاغ عن رسائل الاحتيال الموجهة لهم من قِبل مجهولين للمواطنين ، وكل ذلك من اجل إيهامهم بتحديث بياناتهم البنكية، أو الفوز بجوائز قيمة؛ وذلك بهدف الاستيلاء على الارصدة البنكية.