بماذا تشتهر منطقة الجوف في الزراعة

إجابة معتمدة

بماذا تشتهر منطقة الجوف في الزراعة، تتميز اراضي منطقة الجوف في المملكة العربية السعودية بالخصوبة العالية، مما يجعلها منطقة متنوعة وكثيرة المحاصيل الزراعية المختلفة، حيث يوجد العديد من المحاصيل الزراعية المميزة التي تشتهر بها منطقة الجوف في المملكة، وهذا السؤال ورد في المقررات التعليمية في المنهاج التعليمي السعودي.

بماذا تشتهر منطقة الجوف في الزراعة

تشتهر منطقة الجوف في اشجار الزيتون، وكذلك اشجار النخيل، وايضا محاصيل القمح، ومحاصيل العنب، ومحاصيل التين، ومحاصيل الرمان، فهذه هي اهم المحاصيل التي تنتشر في منطقة الجوف السعودية، حيث تتنوع المحاصيل الزراعية في المملكة العربية السعودية، فهي واحدة من اهم واكبر دول العالم العربي، وتبلغ مساحتها نحو مليوني كيلو متر مربع، مما يساهم في تنوع المحاصيل الزراعية في مختلف مناطق المملكة الادارية والتي يبلغ عدها 13 منطقة.

تشتهر المملكة العربية السعودية بكثرة النخيل والتمور، وهي واحدة من اهم الدول المصدرة للتمور الى جميع دول العالم، وهنالك الكثير من المزروعات التي توجد في المملكة بكثرة وتقوم المملكة بتصديرها للعديد من الدول المجاورة لها.

تشتهر منطقة الجوف في اشجار الزيتون، وكذلك اشجار النخيل، وايضا محاصيل القمح، ومحاصيل العنب، ومحاصيل التين، ومحاصيل الرمان