تسمية العمليات التي تحدث تغيرات بطيئة جدا على سطح الأرض

إجابة معتمدة

ساعد التطور العلمي والتكنولوجي على إكتشاف الكثير من الأجهزت والمعلومات التي تساعدهم بمعرفة الظواهر الطبيعية التي تحدث حيث أصبح بإمكانهم التنبؤ بها قبل حدوثها والآن سنوضح لكم في هذا المقال تسمية العمليات التي تحدث تغيرات بطيئة جدا على سطح الأرض

 

تسمية العمليات التي تحدث تغيرات بطيئة جدا على سطح الأرض

سطح الأرض يتغير باستمرار تحدث هذه التغيرات في الغالب بطرق بالغة الدقة تتراكم بمرور الوقت لإنشاء السمات المادية للأرض التي نلاحظها من حولنا اليوم اليوم، بعض هذه التغييرات تستغرق آلاف السنين ولكنها بالتأكيد تحدث، عندما تنظر من حولك إلى الجبل، النهر الهضبة، الوديان، الصخور الصخرية، الخ، كل هذا لم يظهر فجأة فقط؛ لكن معظمهم كان لديه عملية بناء مثل بناء منزل. 

 

يوجد أساسا نوعان من التغييرات التي تحدث على سطح الأرض  

 1- التغيير البطيئ 

2 - التغير السريع، تحدث البراكين والانهيارات الأرضية إلخ. 

 

بينما التغيير البطيء يستغرق وقتا ويتضمن عملية. محور هذا النقاش هو التغير البطيئ حيث يتم تنفيذه على جميع أجزاء سطح الأرض. 

 

هناك سببان رئيسيان للتغيير يجب ذكرهما وهما حركة الماء والرياح، تعرف العمليات المستخدمة بواسطة هذه الإجراءات باسم التجوية والتآكل.

 

عندما يكون هناك كمية كبيرة من الأمطار ، فإنه يؤدي إلى ال جريان السطحي (المياة الجارية )وهذه الجريان السطحي لديها ما يكفي من القوة لتحريك التربة فضفاضة و الجزيئات ربك ليتم ترسبها من موقع جديد، حركة هذه الجزيئات في التاكل والتمزق على السطح الذي يتم تحريكه عليه ومع مرور الوقت يتطور منظر طبيعي جديد.

 

الماء في شكل جليدي يؤدي إلى تغييرات كبيرة في شكل الأرض وخاصة في المناطق المعتدلة، يحدث هذا خلال عملية تسمى الجليد أو الصقيع

هذا يعني في الأساس تجميد الإمداد بالمياه في الشقوق وتراكم صخور الصخور وبما أن المياه المتسعة تتوسع فإنها تجبر الكراك على أن تصبح أوسع وغالبا ماتزيج جزءا من سطح الصخر.

 

تتبع حركة الرياح نمطا مشابها تقريبا وهو أن الرياح تحمل جزيئات في الهواء وأن هذه الجسيمات ليست ناعمة ولكنها خشنة في طبيعتهما وبالتالي فإن التيارات الهوائية تجرها وغالبا ما تنتقدها ضد الأسطح التي تميل إلى تآكل الأسطح التي تأتيها على اتصال مع تسفر عن مشهد جديد مع مرور الوقت.