شاهد المملكة تتسلَّم مجموعة العشرين G 20

إجابة معتمدة

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً منذ فترة زمنية طويلة حيث أصبحت طموح الكثير من الأشخاص بالذهاب إليها والإستقرار بها لما توفره المملكة العربية السعودية للمواطنين من أمن وأمان وعيشة كريمة والآن سنتعرف في هذا المقال شاهد المملكة تتسلَّم مجموعة العشرين G 20

 

شاهد المملكة تتسلَّم مجموعة العشرين G 20

المملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت تتسلَّم رسمياً لمدة عام رئاسة مجموعة العشرين (G 20) ، وذلك تثديرا لجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي  قام بالإقتراح خلال قمة هانغتشو الصينية في 2016 استضافة المملكة العربية السعودية قمة مجموعة العشرين؛ حيث تمت  الموافقة على الاقتراح الذي قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في القمة التالية التي عُقدت عام 2017 في هامبورغ الألمانية .

ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، يوم أمس الجمعة 22 نوفمبر 2022 ؛  إلى مدينة ناجويا اليابانية ، للاجتماع مع نظرائه في مجموعة العشرين ، وهو شاب يتمتع بخبرة دبلوماسية في الغرب .
وسوف يتسلّم  رئاسة المجموعة الأمير فيصل ، في حفل اليوم السبت في ناجويا، التي يجتمع فيها وزراء خارجية مجموعة العشرين لإجراء محادثاتهم.

 حيث تخطط السعودية  لعقد أكثر من عشرة مؤتمرات قمة لمجموعة العشرين على مدار العام حول الزراعة و السياحة والطاقة و الإقتصاد الرقمي و البيئة .
وستقوم المملكة العربية السعودية خلال رئاستها القمة في عام 2022، على تقوية التعاون مع شركائها في المجموعة لتحقيق الأهداف اللازمة و المرسومة لـ ((G 20، ومواصلة النقاشات للوصول إلى توافق دولي حول القضايا الاقتصادية الملحة في جدول الأعمال، وذلك بهدف  تحقيق استقرار وإزدهار النظام العالمي .