شروط الحرس الملكي للنساء

إجابة معتمدة

شروط الحرس الملكي للنساء

اعلنت وزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي في المملكة العربية السعودية ، عن فتح باب التسجيل للقبول والتسجيل الالكتروني للوظائف النسائية ، وذالك ستكون الرتب حب الاتي عريف رقيب جندي، ولا صحاب التاهيل الجامعي واصحاب الكليات التقنية ، وايضا للحاصلات على درجة الدبلوم بعد مرحلة الثانوية العامة على النمط الاتي :

- أَنَّ تَكَوُّنَ سُعُودِيَّةِ الْأَصْلِ وَالْمُنْشَأِ وَيُسْتَثْنَى مَنْ نَشَأَتْ مَعَ وَالِدِهَا أَثْنَاءَ خِدْمَتِهِ خَارِجَ الْمَمْلَكَةِ.
- أَنَّ تَكُونُ حُسْنَةُ السَّيْرَةِ وَالسُّلُوكِ وَغَيْرِ مَحْكُومٍ عَلَيْهَا بِالْإِدَانَةِ فِي جَرِيمَةِ مُخِلَّةِ بِالشَّرَفِ وَالْأمَانَةِ.
- أَنَّ تَكَوُّنَ لَائِقَةَ طِبِّيًّا لِلْخِدْمَةِ الْعَسْكَرِيَّةِ.
- أَنَّ لايقل عَمَّرَهَا عَنْ سَبْعَةَ عَشَّرَ( 17) عَامًا ولايزيد عَنْ خَمْسَةٍ وَثَلَاثِينَ( 35) عَامًا.
- أَنَّ لايقل طَوَّلَهَا عَنْ( 160) سَمِّ ولايزيد عَنْ( 195) سَمٌّ.
- أَْنْ يَتَنَاسَبُ طُولُهَا مَعَ وَزْنِهَا وَفَّقَ الْمَعَايِيرُ الصِّحِّيَّةُ الْمُعْتَمَدَةُ فِي وِزَارَةِ الْحَرَسِ الْوَطَنِيِّ.
- أَنَّ لَا تَكَوُّنُ مُوَظَّفَةُ فِي أَيِّ جِهَةِ حُكُومِيَّةِ أَوْ سَبْقٌ لَهَا التَّعْيِينُ عَلَى وَظِيفَةِ خَاضِعَةِ لِنِظَامِ الْخِدْمَةِ الْعَسْكَرِيَّةِ.
- أَنَّ لَا تَكُونُ مُتَزَوِّجَةٌ مِنْ غَيْرِ سُعُودِيٍّ.
- الشَّهَادَاتُ الصَّادِرَةُ مِنْ خَارِجِ الْمَمْلَكَةِ الْعَرَبِيَّةِ السُّعُودِيَّةِ يَجِبُ مُعَادَلَتُهَا مِنْ وِزَارَةِ التَّعْلِيمِ.
- أَنَّ تَكَوُّنَ حَاصِلَةَ عَلَى الْمُؤَهَّلِ الْمَطْلُوبِ لِلرُّتْبَةِ( لذوات التأهيل الْجَامِعِيَّ وَ كُلِّيَّاتُ التِّقْنِيَّةِ وَ الْحَاصِلَاتُ عَلَى الدِّبْلُومِ بَعْدَ الثَّانَوِيَّةِ).
- أَنَّ تَجْتَازُ اِختبَارُ الْقَبُولِ وَ الْمُقَابَلَةُ الشَّخْصِيَّةُ وَفَّقَا لِلشُّرُوطِ الْمُحَدَّدَةِ.
- أَنَّ تَكُونُ الْمُتَقَدِّمَةُ مِنْ سُكَّانِ مَدِينَتِي( الْمَدِينَةَ الْمُنَوَّرَةَ- الطَّائِفَ).

وبذالك نكون قد بينا لكم ما هي اهم الشروط التي تتطلبها المملكة العربية السعودية لقبول النساء في الحرس الملكي ، زوارنا الكرام نتشرف بكم دائما، ونسعد بزيارتكم ، كونوا بالقرب منا دائماً حيث كل جديد.