شرح سورة الفاتحة للاطفال

إجابة معتمدة

شرح سورة الفاتحة للاطفال

القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على سيدنا محمد صلى الله عز وجل ،ويجب علينا ان نقوم بتدريسه لاطفالنا ،ونبدأ معهم بالايات الصغيرة لتشجيعهم على الحفظ ودراسة القرآن الكريم ،حيث اننا نبدأ مع اطفالنا بشرح السور الصغيرة ،وبداية نبدأ بفاتحة الكتاب وهي سورة الفاتجة ،كيف نبدأ مع اطفالنا بشرح سورة الفاتحة ،وذالك السؤال يبحث عنه الكثير من الاهالي عن كيفية البداية بشرح السور للاطفال ،وسؤالنا هو شرح سورة الفاتحة للاطفال،وسوف نقوم في موقع تريند بالاجابة عن سؤال شرح سورة الفاتحة للاطفال،وبإذن الله نكون عند حسن ظنكم بنا بالاجابة عن السؤال.

شرح سورة الفاتحة للاطفال

شرح سورة الفاتحة للاطفال

﴿ بسم الله الرحمن الرحيم ﴾ دائما نبدأ بالبسملة مبتدئين متوكلين على الله

﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ وهو الله الذي يخلق ويرزق ورب جميع المخلوقات ولذالك يستحق الله الحمد 

﴿ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾يعيد الرحمن الرحيم لان الله رحمته سبقت غضبه ولان الله رحمته واسعة فوق كل الاشياء وعمت على جميع المخلوقات.

﴿ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴾ هُو الماٍلك ليْوم الحٍساب واٍلجزاء.

﴿ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴾ حيث اننا لانعبد الله ولا نستعين الا بالله

﴿ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴾حيث ان الله يرشدنا الى الطريق الصحيحة التى توصلنا الى الجنة.

﴿ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ * غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴾ حيث ان الطريق الواضح هو طريق الصالحين والرسل والانبياء ،وليس كاليهود الذين عرفوا طريق الحق ولم يمشو عليه .

قد انتهينا من الاجابة على سؤال شرح سورة الفاتحة للاطفال،ونأمل من الله ان تكونوا قد استفدتم بالكامل من الاجابة عن سؤال شرح سورة الفاتحة للاطفال،ونسعد بكم دائما زوارنا في موقع تريند الذي يسعى الى كل ما هو جديد،كونوا بالقرب من موقع تريند دائما ،واهلا وسهلا بكم .