قصة قصيرة عن الاخلاق والفضائل

إجابة معتمدة

قصة قصيرة عن الاخلاق والفضائل، الاخلاق هي عنوان الشعوب، وقد حثنا عليها جميع الاديان، فهي اساس بناء الحضارة، وتعتبر وسيلة للمعاملة بين الناس، وان انقطاع الاخلاق يؤدي بالمجتمع الي الضياع، وانتشار الجرائم، وبالاخلاق يبنى المجتمع ويرقى، وللاخلاق دور كبير في تغير الواقع الحالي الى عادات جديدة، وهناك بعض التعريفات للاخلاق الاسلامية منها انها الاخلاث والاداب التي حث عليها الاسلام ،وذكر الاسلام في القران الكريم، وفي السنة النبوية، وذلك اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قصة قصيرة عن الاخلاق والفضائل

طرح هذا السؤال بشكل متكرر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل طلاب الصف الخامس ابتدائي في كتاب لغتي في الفصل الدراسي الاول، ويسعدنا ان نقدم لكم قصة جميلة تدل على فضائل الاخلاق.

كان يا مكان طفل اسمه علي، كان يذهب في كل يوم الى البحر، ويعود ويلعب ويستمتع بالبحر والجو الجميل، وكان كل يوم ينزل للبحر ويصرخ بصوت عالي، ساعدوني، فيهرع الناس لانقاذه، وما ان يصلوا اليه يتظاهر بالضحك واللعب وانه كان يلهو معهم، ومن ثم يكررها مرة اخرى في كل يوم.

وفي احدى المرات ذهب علي للبحر واراد  ان يلهو مثل كل يوم، ولكن كانت الامواج عالية وشديدة القوة، ونزل علي حتى يعوم ولكنه كان يغرق، ويصرخ للناس انقذوني ولم يصدقه احد، وبعد ما اشتد الغرق سارع صياد وانقذه، ونقله للمشفى، ومن هنا تعلم على ان لا يكذب.