الفرق بين اعراض الدورة واعراض الحمل

إجابة معتمدة

ما الفرق بين اعراض الدورة والحمل، تمر كل النساء في الدورة وفي الحمل، وكل منهم له اعراض خاصة تختلف عن الاخرى، كشف العديد من الخبراء والاطباء حول العالم عن العديد من الاعراض التي توضح الحمل من الدورة التي تمر بها النساء في الكثير من الاوقات، و في هذا التقرير سنتطرق لموضوع هام ودائم التساؤل عنه ، ألا وهو ما الفرق بين علامات الحمل وما هي أعراض الدورة الشهرية، وايضا من العلامات للحمل والدورة الشهرية والفرق بينهما.

الفرق بين اعراض الدورة والحمل

هنالك مجموعة من الاعراض التي اعلن عنها الكثير من الاطباء والخبراء في مجال النساء والتي تحدد من خلالها الحمل والدورة، ويكون الاعراض وفق التحليلات الطبية والمخبرية التي اجراها الاطباء العالمين، ومن اهم الفروقات بينهم هي/

  • آلام الثدي وهو ما يكون عند الحامل ويزيد الألم يوماً بعد يوم وذلك بسبب ارتفاع البروجسترون ومعدله ، وأيضاً هذا الألم متواجد في الدورة الشهرية ولكن الأوجاع تقل مع الوقت ، ويتغير لون الحلقة التي تحيط بالحلمة أو تتوسع بعض الشيء .
  • آلام البطن خلال الدورة الشهرية إذ تشعر السيدة بانقباضات في أسفل البطن قبل قدم الدورة عليها ، وتستمر ليوم إلى ثلاثة أيام ، على عكس الحامل .
  • الشهية  فتكون الشهية للحامل منفتحة على الأطعمة التي كانت لا تفضلها وتنزعج من رائحة الأطعمة التي كانت تفضلها ،ولكن في أثناء الدورة الدموية تكون الشهية مفتوحة أكثر عن طريق تناول الوجبات والمواد السكرية والحلويات أو الأطعمة المالحة .
  • الشعور بالتعب فقد تشعر الحامل بالتعب ومشاكل في العظام والمفاصل في فترة حملها وتصل لحد المرض والإعياء مثل دوخة شديدة أو ضيق تنفس . بينما تشعر المرأة في أثناء الدورة الشهرية بألم المفاصل والعضلات مع الإحساس بالإرهاق الشيد وتسبب الأرق لها وقلة النوم والبعض كثرة النوم .

هذه هي اهم الاعراض التي تجعل النساء تفرق بين الحمل والدورة بشكل سهل وبسيط دون الحاجة الى الذهاب الى الطبيب للكشف عن الحالة التي تكون بها النساء في الكثير من الاوقات.