مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الاولى والثانية والثالثة

إجابة معتمدة

ماهي مميزات وسام الملك عبدالعزيز كم هو راتب وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الاولى راتب ومميزات وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الثالثة
المميزات التي تندرج تحت اهم مميزات وسام الملك عبد العزيز هي التي سنوردها لكم أدناه، من خلال ادراجها في هذه الفقرة التي تحمل عنوان ما هي افضل مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى، فتابعونا.

تنقسم الأوسمة السعودية إلي 4 درجات رئيسية ولا تمنح إلا بموجب أمرٍ ملكي. وهي كالتالي:

قلادة بدر الكبرى.
قلادة الملك عبدالعزيز
وشاح الملك عبدالعزيز
وسام الملك عبدالعزيز

ما هي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى
المميزات التي تدور حول وسام الملك عبد العزيز هي التي ستتعرفوا عليها تالي السطور، حيثُ كما أسلفنا فهو من أعظم مراتب الشرف التي تُمنح لأهمّ الشخصيات والمؤسسات في المملكة.

وسام شرف يُمنح لأي من الجهات الرسمية
يُمنح للمؤسسات والأشخاص
يبقى ملازمًا للشخص طوال العمر





مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة يتم تقديمها لكل من يقوم بالتبرع بالكلى لغيره ووميزات الوسام مايلي:
يمنح المتبرع في المملكة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة.
كما يحصل على خصم 50% على تذاكر الطيران الداخلي والدولي.
إجازة مدفوعة الراتب طوال أيام الغسيل لمرضى الفشل الكلوي في القطاعين الحكومي والخاص.
وحال تدهور حالته الصحية يمنح تقاعد بـ70% من راتبه.



وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية
هي أرفع الأوسمة السعودية درجة في التكريم ولا تمنح إلا تكريماً للملوك ورؤساء الدول وقادة الأمة الإسلامية. أشهر من حصل عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وملك ماليزيا توانكو سيد سراج الدين والرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان

قلادة الملك عبدالعزي
يتساوى مع قلادة بدر الكبرى في الدرجة ولكن أقل في المرتبة، وكقلادة بدر الكبرى فقلادة الملك عبدالعزيز أيضاً لا تمنح إلا تكريماً للملوك ورؤساء الدول. أشهر من حصل عليها رؤساء الولايات المتحدة باراك حسين أوباما ودونالد ترمب والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وشاح الملك عبدالعزيز
يعتبر وشاح الملك في الدرجة الثانية بعد قلادة بدر الكبرى و قلادة الملك عبدالعزيز وله طبقتان: الطبقة الأولى والثانية و يمنح فقط لأولياء العهد وأمراء الأسر المالكة ورؤساء مجلس الوزراء ورؤساء الهيئات النيابية ومن في درجتهم مثل رئيس مجلس الشعب أو مجلس الشورى أو مجلس العموم أو الكونغرس. أشهر من حصل على وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى هم:-

الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود و الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز
الأمير سطام بن عبد العزيز
رئيس مجلس وزراء إيطاليا السابق الإيطالي سيلفيو برلسكوني.
رئيس وزراء ماليزيا محمد عبدالرزاق.
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
رئيس الوزراء الياباني شينزوا آبي

وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية    عدل
أشهر من حصل عليه هو المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية وذلك تقديرا لجهوده في تأسيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.
محمد يونس الشهير ببنك الفقراء تقديرا لاسهاماته لمكافحة الفقر والحد من تأثيراته.

وسام الملك عبد العزيز
وسام الملك عبد العزيز هو ثالث الأوسمة السعودية في الدرجة ويمنح تقديراً لمن يؤدي خدمات كبرى للدولة أو لأحد مؤسساتها أو يقوم بخدمات أو أعمال ذات قيمة معنوية هامة أو لمن يقدم تضحيات كبيرة . والوسام عبارة عن 4 درجات وهي الممتازة، الأولى، الثانية والثالثة وأشهر من حصل على وسام الملك عبدالعزيز:-

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود من الدرجة الاولى (1421)
الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود من الدرجة الممتازة في العام 2006 تقديرا لجهوده وتكريما له على أعماله في خدمة القوات المسلحة تسلمها من الأمير سلطان بن عبد العزيز.
الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود من الدرجة الاولى.
رئيس أرامكو السعودية خالد بن عبد العزيز الفالح والذي منحه خادم الحرمين الشريفين وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة خلال حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في
العام 2009

السفير/ إسماعيل بن إبراهيم بن محمد الشورى (متوفى في 11 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 12 مارس 2014 بالرياض)،[9] الوكيل السابق لوزارة الخارجية للشؤون السياسية عضو مجلس الشورى السابق،[10] والذي منحه خادم الحرمين الشريفين وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الاولى عام (1434هـ-2013م)وذلك تقديراً لجهوده وما قدمة من انجازات طوال مسيرة حياته العملية.
خولة سامي الكريع والتي منحها الملك عبدالله وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى نظير تحقيقها عدة إنجازات متميزة في مجال أبحاث الصفات الوراثية (الجينية) للخلايا السرطانية. وهي أول امراة سعودية تحصل على الوسام
فرمان علي خان باكستاني الجنسية والذي منحه خادم الحرمين وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى لقيامة بإنقاذ 14 شخصا من الغرق خلال السيول التي اجتاحت مدينة جدة عام 2010.
المعلمات غدير بنت محمد كتوعة وريم بنت علي النهاري وسوزان بنت سالم الخالدي اللاتي متن في حريق مدارس براعم الوطن في جدة عندما ضحين بانفسهن في سبيل إنقاذ طالبات المدرسة. و قد تم منحهن وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى ومكافأة مالية قدرها مليون ريال لكل معلمة.
سيف بن فدعوس الشمري والذي منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى نظير عمله في إنقاذ فتاة من السيل الجارف الذي ضرب مدينة حائل عام 2009.
وقلد زميليه عمر أحمد الفقيه ورشيد زامل الشمري وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية وذلك لمساعدتهم سيف في نفس الحادثة

الأميرة سارة الفيصل بن عبدالعزيز, رئيس جمعية النهضة النسائية وعضو مجلس الشورى, بوسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى, وذلك تقديراً لجهودها في خدمة أعمال الخير ومساهمتها في دعم قضايا المرأة السعودية, جاء هذا التكريم تزامناً مع احتفال جمعية النهضة النسائية بمرور خمسين عاماً على تأسيسها. تسلمتها في 16 ابريل 2013 من الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.[14]
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمعلم محمد بن بكر بن آدم برناوي الذي راح ضحية لطعنات تلقاها من أحد طلابه في إحدى مدارس تعليم صبيا بجازان.
المعلم عبد العزيز الحربي الذي قام بإنقاذ معلمات عندما اشتعلت مركبتهم جراء حادث مروري.
وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للدكتور مهندس/ حبيب بن مصطفى زين العابدين ، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية تكريماً له وتقديراً لماقام به من جهود من خلال إشرافه على مشروعات الوزارة في المشاعر المقدسة.
الشاعر خلف بن هذال العتيبي، شارك خلف في حرب الخليج ومنح وسام عبد العزيز آل سعود من الدرجة الأولى، ولقب بشاعر الوطن و شاعر الملوك.
منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود منح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى في حفل أقيم في إمارة منطقة عسير في الصالة الملكية في الخالدية بمدينة أبها لتكريم من قضوا في تحطم المروحية التي كانت تُقل الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز مع عدد من المسؤولين بالمنطقة.



راتب وسام الملك فيصل
مميزات وسام الملك فهد
طريقة الحصول على وسام الملك عبدالعزيز
منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
وسام الملك عبدالعزيز للبيع
راتب وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الثالثة
راتب وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الاولى

 

تم اليوم اصدار مميزات وسام الملك سلمان الدرجة الثالثة مع دخول اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية

مميزات وسام الملك سلمان الدرجة الثالثة