نتائج الثانوية العامة 2022 مصر برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

إجابة معتمدة

الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام 2022 نتيجة الثانوية العامة المصرية بحسب رقم الجلوس والاسم اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس2022

بعد انتهاء طلاب وطالبات الثانوية العامة 2022 من أداء امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2017/2022، تسيطر حالة من الترقب والانتظار على جميع الطلاب في مختلف محافظات مصر، فضلا عن حالة القلق والتوتر التي تسيطر على أولياء أمور الطلاب، وتعتبر المرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية، نظرا لأنها تحدد مصير الطالب من حيث الكليات والمعاهد التي سيلتحق بها وفقا للمجموع الكلي والنسبة المئوية التي سيحصل عليها.

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، قد كشف عن الموعد المحدد لإعلان النتيجة بشكل رسمي، مؤكدا أن عمليات التصحيح وأعمال الكنترول بدأت منذ انتهاء الطلاب من أداء واختتام عملية الامتحانات، على أن يتم الكشف عن النتيجة في منتصف يوليو الجاري، بينما لم يكشف عن الموعد المحدد بدقة للحصول على الدقيقة.

وكانت عمليات التصحيح وأعمال الكنترول ورصد الدرجات قد بدأت منذ انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، وما زالت عمليات التصحيح قائمة على قدم وساق داخل جميع كنترولات الثانوية العامة في جميع محافظات مصر، والتي يبلغ عددها 11 كنترولا داخل القطاعات التالية “القاهرة، الإسماعيلية، المنصورة، أسيوط”، والتي تشير المؤشرات الأولية لها بارتفاع نسب نجاح الطلاب عن العام الدراسي الماضي.

أما عن أسماء الطلاب الأوائل، فمن المقرر الكشف عنه بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها جيدا، على أن يتم الإعلان عنهم خلال الاربعة والعشرين ساعة القادمة 

صرح مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم أننتيجة امتحانات الثانوية العامة سوف يتم اعتمادها وإعلانها رسميل للجميع صباح يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2022، كما أكد أيضا هذا المصدر أن إعلان أسماء العشر الأوائل سوف يتم يوم السبت القادم الموافق 14 يوليو مساءا، هذا ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها من خلال الروابط التالية.

رابط بوابة الثانوية العامة

رابط موقع اليوم السابع

ونرجو من جميع الطلاب في حالة تعذر الحصول على النتيجة إرسال رقم الجلوس على هيئة تعليق أسفل الموضوع ونحن سنساعدكم في استخراج النتيجة فورا.

تم تداول بعض الأخبار التي تؤكد إمكانية إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2022 يوم الخميس الموافق 12 يوليو 2022، وذلك وفقا لتصريحات بعض المسئولين من داخل وزارة التربية والتعليم.

 حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الروابط السابقة وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي ودرجة كل مادة.

وكان طلاب الثانوية العامة قد أنهوا أداء الامتحانات في الأول من شهر يوليو الجاري، ومنذ الانتهاء من عملية أداء الامتحانات وحالة من الخوف والقلق تسيطر على الطلاب وأولياء أمورهم، للتعرف على النتيجة وموعد ظهورها؛ حيث يأمل الطلاب في حصد درجات عالية تأهلهم للالتحاق بالكلية التي يرغب بها كل طالب.

ولأن كافة البيوت المصرية لا تخلو من وجود طالب أو طالبة ثانوية عامة، فهناك حالة من الانتظار والقلق تسيطر على جميع البيوت في كافة محافظات مصر؛ حيث يأمل كل منهم في حصول أبناءهم على درجات عالية، كمردود للتعب والجهد النفسي والمادي الذي بذله الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية.

 

نتيجه الشهاده الثانويه 2022 
نتيجة الشهادة الثانوية 2022 
www nataeeg com نتائج الثانويه العامه 
موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 
نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس2022 
نتائج الثانوية العامة 2022 مصر 
نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022